عاجل
الخميس 2 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

"كراسوخا 4"..  شلّت عمليات الجيش الأمريكي في سوريا

منظومة EW Krasukha-4
منظومة EW Krasukha-4

تمكنت منظومة الحرب الإلكترونية الروسية "Krasukha-4"، من تحييد العمليات القتالية الأمريكية بالكامل في شمال وشرق سوريا.



  قالت وسائل إعلام روسية: إن الجيش السوري قد ينشر قريباً منظومة Krasukha-4 للحرب الإلكترونية في القاعدة الجوية المنشأة حديثًا في مدينة "قاميشلي" لإيقاف جميع أنشطة الحرب الإلكترونية للجيش الأمريكي في المنطقة.

وأشارت إلى أن منظومة الحرب الإلكترونية " Krasukha-4"، سوف يتمكن من تعطيل الاتصالات بين القوات المسلحة الأمريكية، ولن تستطيع الولايات المتحدة تشغيل العديد من الأجهزة الإلكترونية أو الطائرات بدون طيار أو قوات الدفاع الجوي، لأن المركبات القتالية المذكورة أعلاه لا يمكنها العمل بفعالية في الظروف مع تداخل إلكتروني قوي.

كانت أنظمة الحرب الإلكترونية Krasukha-4 قد تم نشرها سابقًا في قاعدة حميميم الجوية، وهي ليست قادرة فقط على قمع إشارات GPS داخل دائرة نصف قطرها 300 كم، ولكن أيضًا "حرق" المعدات والأنظمة الإلكترونية للخصم.

وعلى وجه التحديد، اتهمت الولايات المتحدة روسيا بمهاجمة طائراتها بدون طيار بتأثيرات الراديو الإلكترونية التي أجبرت طائرة أمريكية C-130، على الهبوط اضطرارياً.

 

وفي سياق متصل قالت وسائل إعلام روسية: إن "الأمريكيين وصلوا إلى سوريا دون دعوة رسمية، ومحاولات الاشتباك مع الجنود الروس قد تجبر موسكو على اتخاذ إجراءات صارمة للغاية، مما يجعل الجيش الأمريكي يفقد الاتصالات بالأقمار الصناعية أو بين أجهزة الاستطلاع الإلكترونية والطائرات العسكرية وأسبوع واحد فقط، يكفي لشطب كل الخطط الأمريكية في هذا البلد.  

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز